الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

الفول السوداني أثناء فترة الحمل يعرض المواليد للإصابة بالحساسية

 

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأمهات للفول السوداني أثناء فترة الحمل قد يعني ترجيح ولادة أطفال أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من الفول السوداني.

ودرس الباحثون حالات أكثر من 500 رضيع تتراوح أعمارهم بين ثلاثة أشهر و15 شهرا اصيبوا على الارجح بحساسية من الحليب أو البيض لكن لا يعرف انهم مصابون بحساسية من المكسرات. ولم يحاول أغلبهم تناول المكسرات حتى الآن.

ووجدت الدراسة التي نشرت في (دورية الحساسية والمناعة السريرية) أن ما يزيد على ربع الاطفال كانت ردود فعلهم قوية في اختبار الحساسية للمكسرات حيث أوضح الاختبار ان الاطفال الذين ولدوا لامهات كن يأكلن المكسرات اثناء الحمل زادت احتمالات اصابتهم بالحساسية للمكسرات ثلاث مرات عن الآخرين. وكلما زادت كمية المكسرات التي تتناولها الام أثناء الحمل كلما زادت احتمالات اصابة وليدها بالحساسية للمكسرات وان كان تناول المكسرات أثناء ارضاع الطفل طبيعيا لم يتضح أن له أثر ملموس فيما يبدو.

المصدر:  جريدة الرياض

مجلة البلسم/font> عيادة البلسم كـتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

رسالة شبكة البلسم الطبية العربية : نهدف من وراء هذا الموقع نشر الوعي الصحي والجديد في الطب وكل مايهم صحة الأسرة والمجتمع سائلين المولى عز و جل أن يرزقنا الإخلاص في العمل وقبول هذا العمل المتواضع .أخوكم د. جمال عبدالله باصهي مؤسس والمدير الطبي لشبكة البلسم الطبية العربية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 1