الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

الآثار المرضية للفواحش

     الأمراض الزهرية

 وهى جزء من العذاب الدنيوي (ولعذاب الأخرة أشد وأبقى).   طه.  127

وسأذكر أسماء الأمراض ولا مجال للتفصيل

1.       الافرنجى الزهري Syphilis

2.      السيلان البني "التعقيبة".

3.      الجرب التناسلي وقمل العانة.

4.      الورم الحبيبي المغبنى.

5.       التهاب الكبد المصلى B.

6.      القرحة اللينة.

7.      العقبول التناسلي.

8.      التاليل الزهرية.

9.      المشعرات المهبلية

10.     الإيدز

 الإيدز

  نظرة سريعة على متلازمة "عوز المناعة المكتسبة" SIDA بالفرنسي،  AIDS   بالانكليزى وهو مكتسب يسببه فيروس HIV وهو مخرب للخلايا المناعة في الجسم.

 

طرق الانتقال

1.  الاتصال الجنسي:  رجل مع رجل أو رجل مع أمراة.

2.  استخدام الحقن المشتركة مثل مدمني المخدرات، حيث يتجمع المدمنون مع بعضهم ويحقنون المخدر بالإبرة نفسها.

3.  نقل الدم وما يتعلق به.

4.  الأطفال يصابون إذا كانت ألام مصابة،  ويشكل الطريقان الاولان الغالبية العظمى من الإصابة،  ولكن يبقى الطريقان الثالث والرابع احد طرق العدوى لذلك إذا سمعنا بشخص قد أصيب بالإيدز فيجب عدم إساءة الظن به سريعا فقد يكون ضحية نقل دم ملوث من إنسان مصاب. 

 وفى محاضرة حول الإيدز ألقيت في المركز الثقافي باللاذقية عام 1991 وقال الأستاذ الدكتور زهير حلاج عميد كلية الطب في ذاك الوقت:  "إن عدد المصابين في العالم مليون شخص وعدد الحاملين للفيروز (5 – 8) مليون والمتوقع عام (2000 ) أن يصبح المصابون 6 مليون والحاملين ( 20 مليون) "الحامل هو الذي يحمل الفيروز في جسمه ولم تظهر الأعراض المرضية بعد" والوفاة حتمية بعد مرور 12 سنة من العدوى وقال أنة يتوقع في عام (2000 ) حصول نقص في اليد العاملة في راوندا في أفريقيا حتى إنها لن تكفى لإدارة البلد بسبب إصابة الأطفال بالإيدز" وفى جريدة الثورة 9/10/1992 ورد إن هناك ( 700 ألف حامل للإيدز في تنزانيا)

 وصدق رسول الله ( عليه أفضل الصلاة والسلام )   إذ يقول : ( لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها،  إلا فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضو) رواة الحاكم.

 وفى نهاية هذا الفصل أحب أن أشير لناحية هامة وهى أننا وفى معسكرنا الإنتاجي مررنا بقرية اسمها "كنده" ولكن أهل هذه القرية يطلقون عليها اسم"كنده" لإعجابهم بدولة كندة فعلى هذه القرية وكل من بهرت عيناه بالغرب وسرابه إن يتفكروا بهذه الإحصائيات التي جرت في U.S.A ولا اظنها تختلف كثيرة ا عن كندا.

ففي الصفحة 241 من كتاب التوليد وأمراض النساء من سلسة NMS "كتاب الفحص الأمريكي للأطباء المتخرجين الراغبين بالاختصاص في الـ USA جاء إن التهابات ااحوض "وهى أساسا متنقلة عن طريق الجنس" وتقدر بمليون حالة جديدة سنويا عند النساء" تقدر تكاليف معالجتها المباشرة وغير المباشرة بنحو     3.5مليار دولار لعام 1990 فقط وتوجد 267 ألف مريضة داخل المشافى ألان. و119 ألف عملية جراحية تجرى سنويا ضمن هذا المضمار مع تبيان إن معظم هذه الإصابات تحدث عند الشابات وذروة الإصابة تحدث عند المراهقات وأوائل العشرينات "وهذا عند النساء" وطبعا يوجد إصابات عند الرجال.

وفى كتاب الطب الوقائي والصحة العامة من نفس السلسلة ورد إن:

35% من طلاب الجامعات فيU.S.A يعانون من اكتئاب مزمن وان الانتحار هو السبب الثاني في وفاة الطلاب وقد سجلت حالات كثيرة من الانتحار عند الشباب بعد وفاة كلابهم أو قططهم.

 وفى الصفحة 2123 من كتاب " The Merck Manual" طبعة 1987 "وهو كتاب طبي يشمل كل فروع الطب ومؤلف في الـ U.S.A جاء فيه:  تم إحصاء 523531 رضيعا في عام 1982 وقد ولدوا من مرهقات في الـ U.S.A وهذه النسبة تقدر 14% من جميع الولادات.

 وان الحالات غير المشروعة تشكل 50% من جميع الحالات.

وتقول الإحصائيات إن عدد الأطفال الذين ولدوا لأمهات في تحت سن 15 يقدر بـ 9773 طفلا كما أجرى حوالي 433900 إجهاضا على مراهقات في 1978. وبلغ معدل الطلاق لزيجات المراهقة حوالي 50% خلال السنة الأولى والثانية. و 80% خلال خمس سنوات ولدى العديد من الأمهات المراهقات قصص فشل في المدرسة ومشاكل نفسية، ومن المرجح أنهن حملن مرات متعددة. طبعا هذه الإحصائية التي وردت لا تدل على حقيقة الامر لان هناك حالات لم تسجل خاصة وان الإجهاض يمنعه القانون الامريكي. وبسبب الحمل غير الشرعي وما يتبعه من اجهاضات جنائية وما ينتج عنها من إضرار فقد ذكرت أحدى الإذاعات أن الرئيس الامريكي السابق جورج بوش قام في حملته الانتخابية لدورة ثانية ومن اجل كسب المزيد من الأصوات قام بطرح مشروع السماح لإجراء الإجهاض في المشافى.

 

بقلم :

د/ محمد طالوزى

كتاب في رحاب الطب النبوي والعلم الحديث

 

مجلة البلسم عيادة البلسم كتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1