الصفحة الرئيسية >> الموضوعات

إرشادات مهمة للحفاظ على صحة البشرة والجسم

Skin care beauty products from KiwiSheepskins.comهناك بعض العادات السيئة التي تلجأ اليها بعض السيدات من اجل حل مشكلة ما مثل ازالة الحبوب في الوجه او ازالة الشعر الزائد. لكن بعضا من تلك السلوكيات تكون خاطئة وتضر بصحة البشرة اكثر مما تنفع كما تظن السيدات. لذلك نذكر بعضا من العادات السيئة التي يجب الابتعاد عنها من اجل بشرة صحية سليمة وجميلة ايضا.

تظهر قشرة الالتئام الداكنة فلا تحاولي لمسها أو نزعها أو العبث بها وخاصة إذا كانت على الوجه لأن ذلك يؤدي إلى سقوطها وإعادة ظهورها مع احتمال ظهور ندبة دائمة في محلها والحل أن تحاولي مقاومة الرغبة الملحة في لمسها أوجذبها أوالعبث بها وربما تطلب الأمر وضع لصقة جروح صغيرة عليها لحين التئامها.

أن بعض الكريمات الموصوفة حتى ولوكانت مجرد كريم عادي من التي تباع دون وصفة طبية مثلاً تنفع البشرة في بعض الأوقات وتضرها في أوقات أخرى، وبعضها قد يكون يحتوي على مضاد حيوي يؤدي إلى تكراره إلى ظهور بكتيريا مقاومة للعلاج، وربما تحتوي بعض هذه الكريمات على نسبة عالية من الكورتيزون يؤدي استعماله المتكرر إلى ترقق الجلد وتلفه، فتأكدي من عدم استعمالها إلا بعد استشارة الطبيب الذي وصفها لك.

فهذا يؤدي إلى تلف الجلد وحدوث نزيف داخلي في الطبقات الرقيقة من الجلد يسبب ظهور بقع داكنة موضع الشعرة وربما انتشارها إلى مساحة أكبر. والحل إما إهمال هذه الشعيرات أوإذا كانت ملتهبة يجب مراجعة طبيب الجلدية حيث يقوم بإزالتها جراحيا من خلال شق صغير جدا بالمجهر ليساعده على التحكم بالنزيف قبل حدوثه ونزع الشعرة المنغرسة تحت الجلد.

تعد قاعدة الحبة الملتهبة أضعف نقطة فيها وأثناء ضغطها تنفجر القاعدة إلى الداخل وينتشر الالتهاب في الطبقات الداخلية من البشرة مسببا التهابا في الجلد مما يؤدي ذلك إلى تأخير الشفاء لمدة أطول وعدم التئام الجرح بسهولة، والطريقة السليمة لتعامل مع مثل هذه الحبوب هي إما بمعالجتها بمحلول بينزويل البيروكسايد أو مراجعة طبيب الجلدية.

مجلة البلسم عيادة البلسم كتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي