الصفحة الرئيسية >> مجلة البلسم

الفوروقات في الوظيفة الجنسية بين الرجل والمرأة


 

كما هو الحال في جميع وظائف أعضاء الجسم فأن هناك فوروقات في الوظيفة الجنسية بين الرجل والمرأة نستطيع أن نلخصها في الأتي:

بينما يكون مجرى البول ومجرى المنى مشتركاً في الرجل يكون في الأنثى منفصلاً بحيث تكون هناك فتحة للمهبل وهو مدخل الأتصال الجنسي وفتحة أخرى صغيرة فوق المهبل للبول وفوق هذه الفتحة يأتي البضر وهو أكثر عضو حساس للإثارة الجنسية عند المرأة وهو يماثل ويشبه في تركيبة حشفة القضيب " مقدمة القضيب " عند الرجل وبسبب هذا الاختلاف يكون الرجل أكثر عرضه لأضرار العادة السرية من المرأة.

بينما يستطيع الرجل ممارسة العملية الجنسية أكثر من مرة في اليوم ويوصل في كل مرة بسهولة إلى النشوة أو هزة الجماع فأن الأمريكيون مختلفاً عند المرأة التي توصل عادةً لهزة الجماع بصعوبة ولا تستطيع ممارسة العملية الجنسية أكثر من مرتين في اليوم.

بينما يؤثر العامل النفسي على الوظيفة الجنسية عند المرأة فأن تأثير هذا الأمر على الوظيفة الجنسية عند الرجل يكون قليلاً جدا.

بينما يكون يوم واحد تخرج فيه بويضة المرأة وهو اليوم الرابع عشر من بداية الدورة الشهرية فأن النطاف المنوية عند الرجل تخرج مع كل قذف للسائل المنوي.

بينما تتوقف الوظيفة التناسلية وتضعف الوظيفة الجنسية عند المرأة بعد سن اليأس " 45 – 50 سنة " لا تتأثر الوظيفة التناسلية والجنسية عند الرجل بعد هذا السن ما عدا ظهور بعض الضعف في الوظيفة الجنسية عند بعض الرجال المصابين بأمراض السكر والسمنة والفشل الكلوي.

يتساوى الرجل والمرأة في الإثارة الجنسية بالنظرة إلا أن الرجل يفوق المرأة بالإثارة من رؤية المرأة الجميلة أو التي تلبس ملابس شفافة أو ضيقة كما يثار أيضاً برائحة العطر المنبعثة منها وكذلك بصوت المرأة قال الله عز وجل :

" ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ".

بينما تحدث الأثارات الخارجية نمواً سريعاً وتأثيراً بالغاً في استثارة الرجال جنسياً فأن المرأة تزداد الإثارة لديها عند بداية العملية الجنسية.

تتعرض المرأة شهرياً للعادة الشهرية والتي خلالها لا يتم الأتصال الجنسي لحكمة أثبتها العلم الحديث وتشريع إسلامي إضافة إلى العدة الشهرية فهناك فترات أخرى يكون فيها الأتصال الجنسي في المرأة غير مرغوب مثل الأيام الأخيرة في الحمل أو بعد الولادة.

 

مجلة البلسم عيادة البلسم كتب البلسم
عودة للصفحة الرئيسية مجلة البلسم

جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة البلسم للمعلومات الطبية والتثقيف الصحي

1 1 1